21:35 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الموارد المائية والري في مصر، محمد عبد العاطي، إن لجنة إيراد النهر في حالة انعقاد دائم لمتابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة إلى بحيرة السد العالي.

    وبحسب بيان لوزارة الموارد المائية والري، ترأس الوزير الاجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث المياه، لمتابعة موقف إيراد نهر النيل، وآليات إدارة وتوزيع المياه بما يحافظ على المنسوب الآمن لنهر النيل وفرعيه.

    وأشار البيان إلى أن الوزير استعرض، خلال الاجتماع، إجراءات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات الحالية والتي تتزامن مع بداية العام المائي القادم، بهدف تلبية كافة الاحتياجات المائية للموسم الزراعي الحالي ولكافة المنتفعين.

    وأعلن الوزير أن اللجنة في "حالة انعقاد دائم لمتابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، وتحديد كميات المياه الواصلة لبحيرة السد العالي، بما يُمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة".

    وأكد على ضرورة استمرار رفع حالة الاستنفار في جميع إدارات الوزارة في المحافظات لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور لمجابهة أي طارئ، وجاهزية جميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ.

    انظر أيضا:

    إثيوبيا: نصيبنا يبلغ 86 % من نهر النيل ولا يمكن لأحد أن يحرمنا منه
    إثيوبيا: مصر تدعي الهيمنة على نهر النيل وتريد حماية الاتفاق الاستعماري
    لعقد قمة "نهر النيل" في 2021… اجتماع ثنائي بين موسيفيني والبرهان
    السيسي: مياه نهر النيل قضية وجودية بالنسبة لمصر ولن نقبل الإضرار بمصالحنا المائية
    طائرات حربية مصرية وسودانية تحلق فوق نهر النيل... فيديو
    منبع نهر النيل: "لغز مشبع باللعنات" يحير الاستكشافيين من الإسكندر إلى اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook