05:05 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    توعد عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله"، حزام الأسد، اليوم الخميس، المملكة العربية السعودية، بـ"رد قاس ومزلزل"، ردا على ماوصفها "الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني".

    وقال الأسد في تصريحات مع "وكالة المعلومة" العراقية، إن "ردنا سيكون قاسيا ومزلزلا على النظام السعودي إذا لم يغادر المحتل كامل تراب اليمن والتزم بعدم التدخل في شؤوننا الداخلية وعولجت الملفات المتعلقة بالحرب".

    وأضاف أن "انسحاب العدو سيقابل ذلك بتعاط ايجابي وفاعل من قيادتنا وجيشنا ولجاننا وبخلافه فإن القادم على النظام السعودي ومن يقف خلفه مؤلم"، مشيرا إلى أن "الشعب اليمني قادر على إنهاء العدو عن الوجود وهو محور الرد".

    ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد في أواخر 2014.

    وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

    بالأرقام... حصيلة 5 أعوام من الحرب على اليمن
    © Sputnik
    بالأرقام... حصيلة 5 أعوام من الحرب على اليمن

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تبث مشاهد لـ"12 أسيرا من الجيشين السعودي والسوداني"... فيديو
    الجيش اليمني يعلن وقوع خسائر في صفوف "أنصار الله" إثر قصف جوي
    "أنصار الله" تعرض صفقة أسرى بـ 3 محاور سوداني سعودي إماراتي
    لماذا تم اختيار قطر للعب دور الوسيط بين "أنصار الله" والتحالف؟
    "أنصار الله" تعلن عن مبادرة لتنفيذ صفقة تبادل أسرى مع الحكومة تشمل شقيق هادي
    "أنصار الله" تنفذ أول عملية إعدام علنية منذ 2018
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook