23:24 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    انتقد المكتب السياسي لجماعة أنصار الله اليمنية قرار الأمم المتحدة بإدراج الجماعة على قائمة منتهكي حقوق الأطفال، ووصفته بـ"الجائر"، واعتبرته "باطلا لا يستند إلى أي حجة".

    وأكد المكتب السياسي للجماعة أن "الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) بقرار تنصيف أنصارالله ضمن ما يسميه بلائحة منتهكي حقوق الأطفال صنف نفسه ومنظمته الأممية ضمن لائحة العار".

    ​وتابع المكتب في بيان نشره على تويتر": "غوتيريش قدم إثباتا ملموسا أن المنظمة الأممية مجرد منصة تافهة تستغلها الدول النافذة لتحريف الحقائق ومصادرة حقوق الشعوب المستضعفة".

    وأكدت الجماعة استنكارها للقرار الأممي، وقال المكتب السياسي "نستنكر بشدة ذلك التصنيف الجائر ونعتبره باطلا لا يستند إلى أي حجة".

    ​وأشار المكتب السياسي إلى أن "الأمم المتحدة بتصنيفها ذلك قطعت ما تبقى لها من همزة وصل مع شعبنا وأعلنت نفسها طرفا إلى جانب تحالف العدوان".

    ولفت إلى أنه "كان الأحرى بالأمم المتحدة أن تلتزم الحياد وألا تتحول إلى بوق رخيص يردد ترهات وسخافات تحالف العدوان".

    واختتم المكتب السياسي لأنصارالله بيانه بالتأكيد على أن "تحالف العدوان تدينه آلاف الفيديوهات التي وثقت مجازره الرهيبة بحق أطفال اليمن طيلة السنوات الماضية إضافة إلى تداعيات الحصار".

    ونقلت وسائل إعلام أمس أن الأمم المتحدة قررت إدراج أنصار الله على اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تغلق مطار صنعاء أمام رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية
    "أنصار الله" تحمل الأمم المتحدة مسؤولية أي تسرب نفطي من الناقلة "صافر"
    "أنصار الله" تعلن توصلها إلى حلول مع الأمم المتحدة لتعجيل صيانة ناقلة "صافر"
    واشنطن: "أنصار الله" أضاعت فرصة كبرى برفض لقاء مبعوث الأمم المتحدة
    الأمم المتحدة: بيان "أنصار الله" بشأن "صافر" مخيب للآمال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook