22:48 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال وزير الإعلام والثقافة اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، مساء السبت، إن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) منعت سفينة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي من إفراغ حمولتها، البالغة 12500 طن من القمح في ميناء الحديدة، الذي تديره الجماعة غرب اليمن، وأجبرتها على المغادرة.

    القاهرة، 20 يونيو - سبوتنيك. وأضاف الإرياني، عبر "تويتر": "منع الحوثيين إنزال حمولة السفينة (غلوريس سي) امتداد لنهجهم في عرقلة عمليات الإغاثة الإنسانية، وعرقلة أداء المنظمات الدولية في مناطق سيطرتهم، يؤكد انتهاجهم سياسة الإفقار والتجويع".

    واتهم الإرياني، جماعة الحوثيين بـ "عدم الاكتراث بالمأساة الإنسانية والحالة المعيشية لملايين المعدمين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، واستغلال أوضاعهم المأساوية، ورقة للمزايدة السياسية والإعلامية وابتزاز وتضليل المجتمع الدولي".

    وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي بـ " إدانة هذه الممارسات الإجرامية، واتخاذ الإجراءات الرادعة والكفيلة بالضغط على الحوثيين، وضمان وصول المساعدات لملايين الجوعى في مناطق سيطرتهم، ووقف مساعيهم لتوسيع الكارثة الإنسانية، وتحويلها إلى مادة للمساومة والابتزاز والتربح السياسي والمادي"، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    الإرياني: كل المساعي الدولية فشلت في إقناع الحوثيين بالتعاون بشأن خزان صافر
    الإرياني يستقبل وزير الإعلام الأردني
    الإرياني: الحوثيون استهدفوا المدنيين بمأرب بـ12 مسيرة و3 صواريخ منذ بداية العام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook