06:48 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يتوقع أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلي البديل وزير الخارجية، يائير لابيد، قريبا، زيارة لدولة الإمارات، التي ستكون أول زيارة خارجية له منذ توليه المنصب الأسبوع المنصرم.

    القدس - سبوتنيك. وأفاد موقع "واللا" الإسرائيلي أنه "من المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية يائير لابيد في زيارة إلى دولة الإمارات قريبا".

    ونقل الموقع عن مسؤولين كبار قولهم، إن "هذه ستكون أول زيارة يقوم بها لابيد للخارج بصفته وزيرا للخارجية وسيلتقي خلالها بوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وسيكون أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ اتفاقات التطبيع".

    وبحسب الموقع، "لا يزال من غير الواضح ما إذا كان لابيد سيجتمع مع ولي العهد والحاكم الفعلي للإمارات الأمير محمد بن زايد".

    وتم الإعلان عن بدء تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في منتصف آب/أغسطس الماضي، وتم التوقيع رسميا في واشنطن على اتفاق التطبيع التاريخي وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين في 15 أيلول/سبتمبر العام الماضي.

    وتقاطع معظم الدول العربية إسرائيل منذ عقود وترفض إقامة علاقات طبيعية معها إلا بعد التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والمبادرة العربية للسلام التي أقرت في القمة العربية ببيروت عام 2002، والتي ربطت التطبيع بانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية عام 1967، وإنشاء دولة فلسطين.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعلن عن تطور جديد في علاقاتها مع الإمارات
    سفير الهندي في أبوظبي: لدى الإمارات الكثير لتتعلمه من إسرائيل
    بومبيو: صفقة "إف-35" كانت شرطا لإتمام التطبيع بين الإمارات وإسرائيل
    إسرائيل تكشف عن "لغم" تم "تحييده" قبل توقيع اتفاق السلام مع الإمارات
    صحيفة: بوادر أزمة دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل بعد قرار من الحكومة الجديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook