07:38 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الناشط الحقوقي، رياض عيسى، اليوم الاثنين، إن "إعلان زعيم التيار الحر، جبران باسيل، تمسك حزبه بتكليف سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة، لا يُعد مؤشرا على تسهيل تشكيل الحكومة الجديدة".

    وأوضح في تصريحات لـ"راديو سبوتنيك"، أن "تصريحات باسيل متناقضة أحيانا وغير مسؤولة أحيانا أخرى، وعادة ما تحتاج لإعادة إصدار بيانات لتوضيح موقفه من المسائل السياسية العالقة في لبنان"، معتبرا "أنها لا تعبر عن بوارد لتسهيل تشكيل الحكومة، لكن على العكس قد يكون باسيل ذاهب باتجاه عرقلة مهمة الرئيس المكلف"، على حد قوله.

    وأكد عيسى، أن "حزب الله يلعب دورا رئيسيا في تفاقم الأزمة وتأخير الوصول إلى حل، نتيجة تأثيره الكبير على الساحة اللبنانية، وخصوصا حلفائه ومنهم التيار الحر، ويحاول أن يحقق له ولحلفائه مزيدا من المكاسب".

    وأضاف أن "تمسك حزب الله وحلفاءه بالحريري لتشكيل الحكومة، لأنه ليس لديه الكثير من البدائل بخلاف الحريري، الذي يحظى بقبول دولي كبير".

    واعتبر أن

    "زيارة الحريري للإمارات تأتي في إطار محاولته لشرح موقفه والحصول على دعم عربي ومباركة للاستمرار بموقفه بعدم التنازل أمام الضغوط التي يقوم بها فريق حزب الله وميشيل عون".

    وكان وزيرالخارجية اللبناني السابق وزعيم التيار الوطني الحر، جبران باسيل، أكد أن حزبه يدعم تشكيل رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، للحكومة جديدة، محملا في ذات الوقت خصومه السياسيين مسؤولية الجمود السياسي الذي تعيشه البلاد.

    وتأتي تصريحات باسيل بعد تلويح الحريري – الذي يزور الإمارات حاليا – بالاعتذار عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة.

    انظر أيضا:

    الحريري يكشف فحوى حديثه مع دريان في المجلس الشرعي الأعلى
    بري يرد على بيان عون... ليس من حقك رفض الحريري وقرار تكليفه لا يأتي منك
    الحريري يغادر لبنان إلى دولة خليجية
    الحريري يتحدث عن إمكانية اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة
    الحريري: كل الخيارات مطروحة على الطاولة ولن أنفرد باتخاذ أي قرار
    الكلمات الدلالية:
    سعد الحريري, لبنان, التيار الوطني الحر, جبران باسيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook