01:50 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طرح رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، اليوم الثلاثاء، مبادرة وطنية لحل الأزمات الاقتصادية والسياسية في البلاد، تشمل توحيد المؤسسة العسكرية ومراكز القرار في الدولة وتكوين المجلس التشريعي خلال شهر واحد.

    الخرطوم - سبوتنيك. وأوضح حمدوك في مؤتمر صحافي من العاصمة الخرطوم، أن المبادرة الوطنية جاءت عقب تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية وللوصول إلى معالجة قائمة على أسس لتسوية الشاملة.

    وقال حمدوك إن المبادرة تشمل توحيد مراكز القرار داخل الدولة وخصوصا السياسية الخارجية بجانب المؤسسة العسكرية "وتكوين المجلس التشريعي خلال شهر لأنه مهم جدا لتحصين الفترة الانتقالية ومعالجة واتخاذ التشريعات والقوانين".

    وأشار رئيس الحكومة الانتقالية إلى أنه سيتم طرح المبادرة على كل السياسيين، منهم المدنيين والعسكريين، لإنشاء آلية باسم آلية حماية الفترة الانتقالية.

    وكان حمدوك قال إن الحل الحقيقي للمشكلات الاقتصادية التي تواجه بلاده يكمن في الإنتاج.

    وأوضح في خطاب سابق للشعب السوداني: "نحن نعلم أن الحل الحقيقي يكمن في الإنتاج، وتحريك قدرات الريف السوداني وتطوير موارده"، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

    وشدد على أن "الحل الناجع لبلادنا في الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة التحويلية الناتجة عن ذلك".

    وأضاف حمدوك، قائلا: "نعمل على جذب الاستثمار على ضوء رؤية واضحة وفق الأحزمة الخمسة للتنمية في بلادنا، واستخدام التقنيات الحديثة التي توفر الوقت والجهد والموارد. لكن هذا الأمر يحتاج إلى تمويل، وتمويل كبير جدا".

    انظر أيضا:

    الشيوعي السوداني يحذر من "مجاعة" ويعد بإسقاط حكومة حمدوك
    حمدوك: الحل الحقيقي لمشكلات السودان يكمن في الإنتاج
    ما دلالات تحذير حمدوك من مصير مجهول ينتظر السودان؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook