16:45 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، عن مساعيه إلى رقمنة الحياة في إمارة دبي الخليجية، من خلال هيئة جديدة أعلن عن إنشائها.

    وأصدر ابن راشد، اليوم، قانونا بإنشاء هيئة دبي الرقمية، التي أشار إلى أن وظيفتها ستكون رقمنة الحياة في دبي وليس فقط رقمنة خدمات حكومتها، بحسب تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

    وتابع الشيخ محمد بن راشد أن الهيئة الجديدة يلحق بها حكومة دبي الذكية ودائرة دبي الذكية ومؤسسة بيانات دبي ومركز دبي للإحصاء ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وسيكون مديرها الجديد أحد أعضاء فريقه، وهو حمد المنصوري.

    وأوضح حاكم دبي في تغريدة أخرى أن "توجيهه لجميع دوائر دبي بالانضمام إلى الفريق الرقمي في مهمته من أجل أن تكون دبي العاصمة الرقمية الاقتصادية الأولى عالميا".

    ولفت إلى أن "رحلتنا الرقمية بدأت قبل 20 عام، وأن حجم اقتصادنا الرقمي يتجاوز 100 مليار درهم، ونستهدف مضاعفة هذا الرقم خلال عامين".

    يشار إلى أن مركز دبي للأمن الإلكتروني أكد، في شهر مايو/ أيار الماضي، أنه لم يتم اعتماد عملة "دبي كوين" الرقمية من قبل أية جهة رسمية، وأن الموقع المروج للعملة هو موقع غير مرخّص.

    ويستهدف الموقع المروج للعملة تصيّد معلومات البريد الإلكتروني وكلمة السر وأرقام هواتف الأشخاص عن طريق استمارة إلكترونية، لذلك طالب المركز كل أفراد المجتمع توخي الحيطة والحذر، وعدم إعطاء معلومات شخصية لمواقع إلكترونية غير موثوقة.

    وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة والمنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المتخصصة في تجارة السلع والمشاريع، عن إطلاق "مركز كريبتو"، الذي سيوفر منظومة شاملة تدعم نمو وازدهار الأعمال والشركات الناشطة في قطاعي التشفير والبلوك تشين.

    انظر أيضا:

    ولي عهد أبوظبي وحاكم دبي ينعيان الأمير فيليب
    محمد بن زايد يوجه رسالة إلى حاكم دبي
    تداول صورتين لابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة بعد اختفاء طويل
    فنان سوري يعلن حصوله على الجنسية الإماراتية ويوجه رسالة إلى حاكم دبي
    تفاصيل جديدة تسعد المتابعين لقضية اختفاء ابنة حاكم دبي عن الأنظار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook