21:22 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم السبت، تدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، باتجاه المملكة.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر تلفزيون "الإخبارية" الرسمي السعودي، أن "التحالف دمر طائرتين مُسيرتين مفخختين أطلقتهما الحوثيين باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية".

    واتهم التحالف جماعة "أنصار الله"، بـ "الاستمرار في استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكدا "اتخاذه الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

    ولم يصدر أي تعليق من "أنصار الله" بشأن الهجوم الذي يأتي غداة عملية استهداف مماثلة تبنتها الجماعة بطائرة من نوع "قاصف 2 كي" على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي: دمرنا 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب السعودية
    التحالف العربي يعلن تدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما "أنصار الله" تجاه السعودية
    التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة أطلقتها "أنصار الله" باتجاه السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook