21:28 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستعد الإمارات العربية المتحدة لفتح أسواق جديدة أمام تجارتها الخارجية، التي تتجاوز 1.5 تريليون درهم إماراتي (410 مليار دولار أمريكي) سنويا، وذلك ضمن جهود الدولة لاحتلال مكانة رائدة عالميا.

    ذكر ذلك محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، في سلسلة تدوينات على "تويتر"، اليوم الأحد، قال فيها إنه ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اعتمد خلاله أجندة الدولة الخاصة بدخول تجارتها الخارجية إلى 25 سوقا دولية جديدة.

    وتابع: "التجارة غير النفطية للإمارات تتجاوز سنويا 1.5 تريليون درهم (نحو 410 مليارات دولار)، اعتمادا على "شبكة لوجيستية" في 400 مدينة عالمية".

    وقال محمد بن راشد إن الإمارات أصبحت ضمن الـ 20 الكبار على مؤشرات تنافسية التجارة الخارجية عالميا، مشيرا إلى أن الاقتصاد غير النفطي للإمارات يتجاوز 70 في المئة من ناتج الاقتصادي الوطني.

    وأوضح نائب رئيس دولة الإمارات أن الدولة لديها هدف وهو زيادة الصادرات الوطنية 50 في المئة خلال السنوات المقبلة، بالتوازي مع اعتماد مقياس وطني للإنفاق على البحث والتطوير.

    ولفت محمد بن راشد إلى أن الإمارات تنفق 1.3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي على عمليات البحث والتطوير، الذي أوضح أنه يقود اقتصاد المعرفة، التي تسعى الإمارات إلى ترسيخه.

    الأرقام المتوقعة للركود الاقتصادي العالمى بعد كورونا
    © Sputnik
    الأرقام المتوقعة للركود الاقتصادي العالمى بعد كورونا

    انظر أيضا:

    الإمارات تكشف موعد عودة التجارة مع قطر بعد توقف دام أكثر من 3 سنوات
    الإمارات تلزم العاملين في 5 أنشطة تجارية بمسحة الأنف كل أسبوعين
    الإمارات: تركيا هي شريكنا التجاري الأول وليس لدينا أي عداء معها
    رغم التوترات... ارتفاع التبادل التجاري بين الإمارات وإيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook