22:35 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شهدت الإمارات العربية المتحدة تحسنا ملحوظا في الميزانية الاتحادية للدولة في النصف الأول من السنة، مع بدء تعافي الاقتصاد من جائحة "كورونا".

    جاء ذلك حسبما نقلته وكالة أنباء الإمارات عن اجتماع وزاري حضره محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد.

    يذكر أن الإمارات العربية المتحدة تستعد لفتح أسواق جديدة أمام تجارتها الخارجية، التي تتجاوز 1.5 تريليون درهم إماراتي (410 مليار دولار أمريكي) سنويا، وذلك ضمن جهود الدولة لاحتلال مكانة رائدة عالميا.

    ذكر ذلك محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، في سلسلة تدوينات على "تويتر"، اليوم الأحد، قال فيها إنه ترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اعتمد خلاله أجندة الدولة الخاصة بدخول تجارتها الخارجية إلى 25 سوقا دولية جديدة.

    وتابع: "التجارة غير النفطية للإمارات تتجاوز سنويا 1.5 تريليون درهم (نحو 410 مليارات دولار)، اعتمادا على "شبكة لوجيستية" في 400 مدينة عالمية".

    وقال محمد بن راشد إن الإمارات أصبحت ضمن الـ 20 الكبار على مؤشرات تنافسية التجارة الخارجية عالميا، مشيرا إلى أن الاقتصاد غير النفطي للإمارات يتجاوز 70 في المئة من ناتج الاقتصادي الوطني.

    وأوضح نائب رئيس دولة الإمارات أن الدولة لديها هدف وهو زيادة الصادرات الوطنية 50 في المئة خلال السنوات المقبلة، بالتوازي مع اعتماد مقياس وطني للإنفاق على البحث والتطوير.

    انظر أيضا:

    ما هي الإقامة الذهبية في الإمارات وشروط الحصول عليها؟ هل تمنح للمشاهير فقط؟
    من حصل من مشاهير العرب والعالم على الإقامة الذهبية للإمارات حتى الآن؟
    هيئة الطيران الاتحادي بالإمارات: حظر الدخول من الهند لا يزال ساريا
    الإمارات تحقق 400 مليار دولار من التجارة غير النفطية وتستعد لدخول 25 سوقا عالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook