02:52 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نفذت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأحد 26 حزيران/ يونيو، عملية نوعية لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك شمالي العراق، أسفرت عن تدمير وكر وعبوات ناسفة.

    وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان تلقته "سبوتنيك" اليوم، أن قوة من اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالاشتراك مع كتيبة هندسة ميدان الفرقة والجهد الاستخباري التابع لوكالة الاستخبارات والتحقيقيات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفارز الطائرات المسيرة، نفذت عملية تفتيش وتطهير لوادي "أبو خناجر" بمحافظة كركوك، شمالي البلاد.

    وأفادت الخلية، بإن نتائج التفتيش أسفرت عن العثور على وكر للعصابات الإرهابية المهزومة احتوى على مواد غذائية وأواني طبخ، فضلا عن ملابس وأفرشة منام ومواد طبية مستخدمة حديثا، مؤكدة تدمير الوكر والتعامل مع المواد المضبوطة أصولياً من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة.

    وأضافت، أن قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة - شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفارز الطائرات المسيرة، نفذت عملية أمنية لتفتيش منطقتي الماحوز، والبطمة بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، أسفرت عن العثور على ثلاث عبوات ناسفة نوع بلازما حديدية.

    واختتمت خلية الإعلام الأمني العراقي، مشيرة إلى أن العبوات الناسفة تم رفعها وإتلافها من قبل مفارز الجهد الهندسي للواء الثاني عشر.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي (المحظور في روسيا) الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تضبط كدسا للعبوات الناسفة لـ"داعش" غربي البلاد
    القوات العراقية تفجر عبوات وصواريخ لـ "داعش"... صور
    العراق... الشرطة تعثر على عبوات ناسفة في كركوك
    العراق.. مقتل 5 عناصر شرطية بانفجار عبوة في كركوك
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook