19:35 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، من تزايد تهديدات الأنشطة السيبرانية للتنظيمات الإرهابية في اليمن على أمن واستقرار المنطقة، داعيةً إلى مواصلة دعمها في جهود مكافحة الإرهاب.

    القاهرة - سبوتنيك. جاء هذا في كلمة اليمن التي ألقاها وكيل جهاز الأمن القومي اليمني اللواء صالح المقالح، خلال المؤتمر رفيع المستوى لرؤساء أجهزة ووكالات مكافحة الإرهاب في الدول أعضاء ‏الأمم المتحدة، بمدينة نيويورك، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض.

    وقال صالح: "إن تهديد تنظيم داعش (محظور في روسيا)، قد زاد بوتيرة عالية في الأنشطة السيبرانية وشبكات التواصل الاجتماعي في اليمن فضلاً عن توطيد علاقته وتنسيقه المستمر مع الحوثيين والجماعات الإرهابية في اليمن متمثلة بالقاعدة وداعش لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

    وجدد اللواء المقالح "التأكيد على الشراكة الفعالة لليمن في الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب"، مشدداً على "ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة".

    وطالب المسؤول اليمني، المجتمع الدولي بـ "استمرار دعم اليمن في جهود مكافحة الإرهاب الذي ينعكس تأثيره على الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

    ومنذ اندلاع الصراع في اليمن أواخر 2014، استغلت التنظيمات الإرهابية الوضع الأمني الهش في البلد بسبب استمرار الصراع في توسيع نفوذها وشن هجمات وتفجيرات أوقعت العديد من القتلى والجرحى.

    انظر أيضا:

    حكومة اليمن تجدد التزامها باتفاق وقف إطلاق النار وتؤكد انفتاحها على إحلال السلام
    الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم "أنصار الله" ومقتل عدد من مقاتليها شمالي صعدة
    أكاديمي: نحن أمام مفاوضات جادة بين الجانبين الأمريكي واليمني لإنهاء الحرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook