07:28 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، الخميس، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر قصف جوي للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العقيد ربيع القرشي، عبر "تويتر"، إن "طيران التحالف العربي دمّر عربة (بي إم بي) تابعة للحوثيين في جبهة النضود شرق مدينة الحزم (مركز محافظة الجوف) وقتل من كان على متنها".

    من جهة ثانية، ذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية على منطقة الدحيضة في مديرية خب والشّعف شرق الجوف.

    وتأتي الغارات الجوية بعد أيام من إعلان جماعة الحوثيين، الأحد الماضي، سيطرتها على سلسلة جبال الدحيضة ومحيطها في مديرية خب والشّعف شرق الجوف، إثر عملية هجومية قالت إنها أسفرت عن مقتل "أعداد" من الجيش اليمني وأسر 11 من قواته، وتدمير أكثر من 50 آلية.

    وفي الأول من آذار/ مارس العام الماضي، سيطرت جماعة "أنصار الله" على مدينة الحزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، ومن ذلك الوقت تشهد محافظة الجوف معارك كر وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دوليا، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن السيطرة على سلسلة جبلية إثر هجوم على مواقع للجيش اليمني
    الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم "أنصار الله" ومقتل عدد من مقاتليها شمالي صعدة
    مقتل أكثر من 100 شخص بمعارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة 8 من "أنصار الله" في عملية نوعية لقواته شمالي تعز
    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرتين مفخختين لـ "أنصار الله" غرب مأرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook