06:33 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول طبي جزائري أن بلاده مقبلة على الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بسبب الانتشار الكبير للسلالات البريطانية في الجزائر.

    ونقلت صحيفة النهار، اليوم الجمعة، عن عبد الرزاق بوعمرة، الباحث في علم الأوبئة الجزائري والمختص في الطب الوقائي بمستشفى تيبازة الجزائرية، أن هناك مؤشرات علمية تشير إلى أن الجزائر مقبلة على موجة ثالثة من كورونا.

    وأكد بوعمرة أن غالبية الإصابات المسجلة بالفيروس، في الوقت الراهن، تعود إلى السلالة البريطانية المتحورة، وبأن قاعات الانعاش في مستشفيات العاصمة، سواء في البليدة أو تيبازة أو المدن الكبرى، ممتلئة، مفيدا بأن الحالات الكثيرة التي تذهب إلى المستشفيات هي إصابات خطرة وفي حالة حرجة.

    وأوضح بوعمرة أن الجزائر لم تسجل أي إصابة بفيروس "دلتا" الهندي المتحور، والأقوى من فيروس البريطاني، بنسبة 65 بالمائة، لافتا إلى أن الموجة الثالثة من الفيروس في ارتفاع مطرد، حتى تصل إلى الذروة خلال الأيام المقبلة. 

    وشدد المسؤول الجزائري على وجوب العودة الفورية لحالة التباعد الاجتماعي، وتدابير الوقاية الصحية، فضلا عن الابتعاد عن التجمعات، مطالبا بضرورة الإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا في البلاد.

    انظر أيضا:

    مسؤول جزائري: الموجة الحالية من كورونا أكثر عدوى وتصيب الشباب
    الحكومة الجزائرية تمدد الحجر المنزلي في 14 ولاية وتحذر من التهاون في مواجهة كورونا
    الجزائر... صلاحيات للولاة لاتخاذ ما يرونه مناسبا من إجراءات للسيطرة على كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook