00:04 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد الموقع الإلكتروني للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، اليوم الجمعة، بوصول شحنة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V" إلى لبنان، بمباركة البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا، تم التبرع بها إلى الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في البيان المنشور على الموقع الإلكتروني لبطريركية موسكو: "في 25 حزيران /يونيو 2021، تم تسليم دفعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V" إلى لبنان، بمباركة غبطة بطريرك أنطاكية الكبرى والشرق يوحنا العاشر، تم تسليم اللقاح الروسي إلى مركز التلقيح بجامعة البلمند. وفي 1 تموز/ يوليو، أقيمت في جامعة البلمند مراسم رسمية لنقل اللقاح".

    وسيتم إجراء التطعيمات بلقاح "سبوتنيك V" في مركز التلقيح التابع لجامعة البلمند، الذي أنشأته الكنيسة الأرثوذكسية في أنطاكية ومقره في كورا، شمالي لبنان.

    وفي وقت سابق، وبمساعدة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، تم تسليم اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V" إلى مولدوفا. وقال نائب رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية في بطريركية موسكو، الأسقف نيكولاي بالاشوف، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الكنيسة تدرس إمكانية تزويد لبنان بالمعدات الطبية كمساعدات إنسانية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook