16:54 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال قائد سلاح البحرية الإسرائيلي الأسبق، الجنرال إليعزر مروم، اليوم الأحد، إن الحرب البحرية مع إيران ليست في صالح بلاده.

    وأجرى الجنرال مروم مقابلة مع صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، حذر خلالها من الاستمرار في ساحة الحرب البحرية بين إسرائيل وإيران، نظرا لاعتماد إسرائيل على تجارة خارجية بحرية تمتد من الهند إلى الصين، وهو ما يؤثر سلبا على الاقتصاد الإسرائيلي.

    وجاءت تصريحات الجنرال إليعزر ماروم على خلفية اشتعال النيران في سفينة شحن إسرائيلية، مساء أمس السبت، شمالي المحيط الهندي، دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

    فيما أوضح الجنرال الإسرائيلي أن بلاده أدارت معركة سرية مع إيران، خلال السنوات الماضية، خاصة على الساحة البحرية، مفيدا بأن البحرية الإسرائيلية استهدفت السفن التي كانت تنقل وقود إلى سوريا، مؤكدا أن تسريب سرية تلك العمليات، والإعلان عن وقوف إسرائيل ورائها أفقدها أهميتها، خاصة مبدأ السرية التامة.

    وشدد الجنرال الإسرائيلي على أن هناك إدارة جديدة في البيت الأبيض، وجو بايدن لا يريد استمرار الهجمات البحرية بين إسرائيل وإيران.

    وفي السياق نفسه، رجحت مصادر في تل أبيب أن تكون إيران هي المسؤولة عن استهداف سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي شمالي المحيط الهندي كانت متجهة إلى دبي.

    وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، أمس السبت، إن السفينة غير مسجلة على أنها إسرائيلية، ولكنها مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أيال عوفر، وطاقمها أجنبي.

    ورجحت أن تكون إيران هي من تقف وراء الهجوم انتقاما على هجوم منسوب لإسرائيل استهدف إحدى الأبنية المرتبطة بالمشروع النووي الإيراني قبل نحو أسبوعين.

    انظر أيضا:

    تقديرات في تل أبيب: إيران مسؤولة عن استهداف سفينة شحن إسرائيلية في المحيط الهندي
    روحاني يتهم إسرائيل بالسعي لتدمير مشروع إيران ويؤكد اعتراف بايدن بالـ"خطأ الكبير"
    إسرائيل تكشف عن خلافات مع واشنطن بشأن "نووي" إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook