18:20 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عماد حب الله، بوقف دعم الحكومة عن بعض الأصناف.

    وقال حب الله في تغريدة له عبر تويتر: "للمرة الألف، ب

    غياب الترشيد، الحاجة فورية لرفع الدعم عن أي سلعة لها إنتاج وطني بديل، ولنوقف الدعم فورا عن استيراد أي دواء له مثيل او بديل وطني".

    وتابع الوزير اللبناني: "الصناعة اللبنانية ممتازة، أي تأخير ضرب للصناعة الوطنية وهدر لأموال المودعين وإهمال أو ارتهان للمافيات ورهن لمستقبل اللبنانيين. شو ناطرين؟".

    يشار إلى أنه في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الكبيرة التي يعيشها لبنان، لا تزال الاحتجاجات مستمرة في بعض الأماكن، وسط غياب أي حلول في الأفق، واستبعاد تشكيل الحكومة في الوقت القريب.

    وفيما تشهد محطات الوقود طوابير انتظار طويلة، قام بعض المواطنين، يوم الجمعة الماضي، بقطع بعض الطرقات احتجاجًا على الأوضاع المعيشية الصعبة.

    وقال مراقبون إن الحلول السياسية غائبة، في تمسك القوى السياسية بالحكم، وعدم التمكن من طرح حكومة من الاختصاصيين في الفترة المقبلة، محذرين من انفلات الأوضاع والذهاب نحو الفوضى.

    وتشهد المحال التجارية إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء المواد الغذائية لتخزينها، في حين أقفلت محلات أخرى أبوابها للحد من خسائرها، في ظل التراجع المستمر لليرة اللبنانية.

    وفقدت العملة اللبنانية 90 في المئة من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط في وقت سابق هذا الشهر بلغ 15500 ليرة مقابل الدولار الواحد في السوق السوداء.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يبدأ مسارا قانونيا لفرض عقوبات على المعرقلين في لبنان
    غانتس: إسرائيل مستعدة للعمل من أجل ازدهار لبنان وخروجه من الأزمة
    نفاد مخزونات الأدوية الأساسية في لبنان
    احتجاجات لبنان تنذر بالفوضى وسط انسداد آفاق الحل السياسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook