00:33 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هنأ الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الشهر الماضي.

    وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" أجرى الأسد اليوم اتصالاً هاتفياً مع رئيسي مهنئا بفوزه في الانتخابات الرئاسية، ومؤكدا على مواصلة العمل المشترك من أجل تعزيز جميع أشكال التعاون الثنائي بين البلدين.

    وأفادت الوكالة الرسمية بأن الأسد تمنى للرئيس الإيراني المنتخب التوفيق في قيادة بلاده نحو المزيد من التقدم ومواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققها في جميع المجالات.

    وأشارت إلى أنه تم خلال الاتصال التأكيد على حرص الجانبين وعزمهما مواصلة العمل من أجل تعزيز جميع أشكال التعاون الثنائي في المجالات كافة واستمرار التشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وسبق وهنأ الرئيس السوري نظيره الإيراني بعد فوز الأخير في الانتخابات الإيرانية، إلا أن هذا هو الاتصال الأول الذي يجمع الرئيسين منذ الانتخابات الإيرانية.

    وقالت الرئاسة السورية، في بيان لها، في 19 يونيو الماضي، إن "الأسد تقدم باسمه وباسم الشعب السوري بأحر التهاني القلبية لرئيسي بمناسبة نيله ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزه في الانتخابات الرئاسية"، متمنيا "النجاح والتوفيق في مسؤولياته الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلاده نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الايراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل".

    وأضاف البيان أن الأسد أعرب "عن الاهتمام والحرص على العمل مع الرئيس المنتخب من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة".

    انظر أيضا:

    رفعت الأسد يوجه برقية تهنئة إلى الرئيس السوري لمناسبة فوزه في ولاية جديدة
    الأسد يبعث برقية تهنئة إلى رئيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
    الأسد يستقبل مبعوث الرئيس الروسي ويبحث معه العلاقات الاستراتيجية الثنائية
    مصدر مطلع لـ"سبوتنيك": نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف يصل إلى دمشق اليوم ويلتقي الأسد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook