02:05 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مصدر عسكري في الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، السيطرة على جبل "مسلم" الاستراتيجي، وكذلك جبل "سودة" المطل على مدينة البيضاء (وسط البلاد)؛ بعد معارك مع مقاتلي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

    وواصل الجيش اليمني تقدمه في المعارك المستمرة مع قوات جماعة "أنصار الله"، منذ نحو أسبوع في محافظة البيضاء.

    وأفاد المصدر، في حديث إلى وكالة "سبوتنيك"، بأن قوات الجيش، وألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة التابعة للحكومة، شنت هجوما واسعا على مسلحي الجماعة.

    وقال المصدر، "قوات الجيش استعادت مواقع في مدينة عوين بمديرية الصَومعة شرق البيضاء، إثر معارك مع الحوثيين، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين".

    في السياق، وصلت تعزيزات كبيرة من قوات العمالقة، اليوم، إلى مديرية الزَاهِر غربي البيضاء؛ استعداداً للمشاركة في القتال الدائر بمحافظة البيضاء لليوم السادس على التوالي.

    ومن الجهة المقابلة، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، أن مسلحي الجماعة استعادوا عدداً من المواقع في مديريتي الصومعة والزاهر الواقعة شرقي وغربي البيضاء، بعد تنفيذ عمليتين عسكريتين.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية تمكن قواتها من السيطرة على منطقة العادية آل مظفر بالكامل، ووادي ممدود في مديرية البيضاء، ومواصلة الزحف صوب مدينة البيضاء.

    ومنذ الجمعة الماضية، تدور معارك ضارية، بين القوات الحكومية وجماعة "أنصار الله"، عقب إطلاق وزارة الدفاع اليمنية عملية "النجم الثاقب"، لاستعادة مناطق محافظة البيضاء المحاذية لـ 8 محافظات وسط البلاد.

    انظر أيضا:

    الإرياني: الجيش اليمني يتقدم في البيضاء ويحقق انتصارات كبيرة
    قتلى وجرحى في قصف جوي استهدف تجمعا لجنود الجيش اليمني
    اليمن... الجيش يستعيد مناطق استراتيجية في البيضاء من "أنصار الله"
    الجيش اليمني يستعيد مواقع هامة من قبضة "أنصار الله" في البيضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook