23:38 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجبر الانقطاع المتكرر للكهرباء في لبنان مواطنا على اللجوء لأحد مساجد العاصمة، بيروت، بغرض تشغيل آلة أكسجين يحتاجها نتيجة لإصابته بمرض الربو.

    وجاء في تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الأربعاء، أنه في ظل انقطاع الكهرباء لمدة تزيد عن 20 ساعة يوميا، يلجأ بعض المواطنين اللبنانيين إلى حيل بهدف التغلب على المشاكل اليومية التي تعتريهم بسبب انقطاع الكهرباء.

    ومن بين تلك الحيل، ما نشره الشيخ حسن مرعب، إمام وخطيب جامع الإمام علي بن أبي طالب، في قلب العاصمة، بيروت، عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأربعاء، صورة لرجل طاعن في السن، يجلس على عتبة داخل المسجد، وهو يقرأ القرآن، في وقت ثبَّت فيه أنبوب التنفس على أنفه، موصولا بآلة أكسجين أمامه.

    وأرفق الشيخ حسن صورته، صورة للرجل الطاعن في السن، والذي أوضح أنه مصابا بالربو، وقد لجأ إلى المسجد لتشغيل آلة الأكسجين الخاصة به، بهدف الاستفادة من فترة تشغيل مولد الكهرباء في المسجد، حيث انتظر الشيخ الرجل إلى أن أكمل جلسته للتنفس، من أجل إغلاق المسجد.

    وأوضحت الوكالة أن لبنان يعيش أزمة اقتصادية خانقة، ربما تكون من بين أسوأ ثلاث أزمات في العالم، وذلك منذ عام 1850، خاصة وأنها تشهد حالة من نضوب في المازوت الذي يستخدم لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة، فضلا عن نضوب احتياطي الدولار لدى مصرف لبنان المركزي، ما يعني تأخر المصرف في فتح اعتمادات للاستيراد.

    وتشهد لبنان حالة من تراجع وتدهور في سعر العملة المحلية، والتي خسرت أكثر من 90% من قيمتها أمام الدولار، وهو ما رفع من أسعار الوقود في البلاد، فيما يعتبر قطاع الكهرباء الأسوأ بين مرافق البنى التحتية التي أصبحت مهترئة، بشكل واضح في البلاد، وبأن أحد مطالب المجتمع الدولي الرئيسية لدعم لبنان، هو إصلاح البنية التحتية في البلاد.

    انظر أيضا:

    فرنسا ترد على رئيس وزراء لبنان بعد حديثه عن "حصار البلاد" و"قرب الانفجار"
    تركيا تقدم عرضا إلى لبنان لبناء ميناء بيروت وتتحدث عن ميزات جغرافية
    هل يشهد لبنان "كارثة غذائية" بسبب الطفرة في أسعار السلع الأساسية؟
    إعلام: قلق إسرائيلي من اقتراح نصر الله بشأن الأزمة في لبنان 
    وزير خارجية قطر يؤكد للرئيس عون استعداد بلاده لمساعدة لبنان على حل أزماته
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook