11:51 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إثر معارك وقصف في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش مسنودة بالقبائل، أحبطت محاولات تسلل للحوثيين في جبهتي المَخْدَرة وجبل مُراد (غرب وجنوب مأرب) وأجبرتهم على الفرار، بعد مقتل وجرح عدد من عناصرهم".

    وأضافت أن "مدفعية الجيش قصفت تجمعات للحوثيين في جبهتي الكَسّارة والمَشْجَح (غرب مأرب)، وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، بالإضافة إلى تدمير آليات تابعة لهم".

    وأشارت إلى "تنفيذ مقاتلات التحالف غارات جوية، استهدفت بها تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهات صِرواح (غرب مأرب)، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة".

    والجمعة الماضية، أعلن الجيش اليمني مقتل 14 مسلحا من "أنصار الله" بينهم قيادات ميدانية وإصابة آخرين، في معارك بين الجانبين استمرت أكثر من 6 ساعات في جبهة صِرواح غرب مأرب.

    وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط للشهر الخامس توالياً، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة "انصار الله"، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، علاوة على كونها آخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً شمال البلاد.

    انظر أيضا:

    اليمن... الجيش يستعيد مناطق استراتيجية في البيضاء من "أنصار الله"
    الجيش اليمني يؤكد سيطرته على تلال استراتيجية بعد معارك مع "أنصار الله"
    الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين وتدمير عتاد إثر غارات جوية للتحالف في البيضاء
    الجيش اليمني: مقتل 16 شخصا في مواجهات بين قبليين والحوثيين بالجوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook