07:40 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي، نيكولا دي ريفيير، اليوم الجمعة، أن المجلس تبنى بالإجماع القرار الذي قدمته كل من روسيا والولايات المتحدة وإيرلندا والنرويج بشأن تمديد عمل معبر "باب الهوى" على الحدود السورية لمدة ستة أشهر مع إمكانية تمديد المدة مستقبلا لمدة ستة أشهر أخرى.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال دي ريفيير خلال جلسة مجلس الأمن: "سيبدأ مجلس الأمن الدولي الآن التصويت على القرار المقدم من الولايات المتحدة وروسيا والنرويج وأيرلندا. حصل القرار على 15 صوتا، وتم تبني القرار بالإجماع".

    وينص القرار على أن مجلس الأمن الدولي قرر تمديد عمل معبر "باب الهوى" الحدودي لمدة ستة أشهر، أي حتى 10 كانون الثاني/يناير 2022 مع تمديد ستة أشهر أخرى، أي حتى 10 تموز/يوليو 2022، على أن يتم إصدار تقرير تفصيلي من الأمين العام، يؤكد على شفافية "العمليات عبر للحدود والتقدم في ضمان إيصال المساعدات الإنسانية عبر خطوط الاتصال لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسوريين".

    هذا وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح. وفي نهاية عام 2017، تم في سوريا إعلان الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا). وفي الوقت الحالي، أصبحت التسوية السياسية وإعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين تحتل الأولوية القصوى.

    انظر أيضا:

    الجيش الروسي يقدم مساعدات لسكان شمالي شرق سوريا... فيديو
    الأمم المتحدة تدعو لمواصلة دخول المساعدات الإنسانية عبر المعابر في سوريا
    مشروع قرار مجلس الأمن الدولي يقترح دخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا
    بعد إرجاء تصويت مجلس الأمن.. هل تنجح سوريا في إنهاء تمديد اتفاقية إدخال المساعدات عبر الحدود؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook