04:23 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصيب عدد من مسلحي جماعة أنصار الله في اليمن، بينهم قائد ميداني إثر مواجهات جرت، اليوم السبت، في محافظة البيضاء مع الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دولياً، في سياق مواجهات بين الجانبين دخلت أسبوعها الثاني منذ إعلان القوات الحكومية إطلاق عملية للسيطرة على المحافظة.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، إن "مسلحي الحوثيين نفذوا هجمات مكثفة على الجيش اليمني وقبليين موالين له في مواقع الأجردي والحبج والغول والقوعة في جبهة آل حميقان بمديرية الزَاهِر غرب البيضاء، دارت على أثرها معارك بمختلف الأسلحة".

    وأضاف أن "الجيش تمكن بإسناد من القبائل الموالية له من صد هجمات "أنصار الله"، إذ نفذ كمائن أوقعت قتلى في صفوف المهاجمين بينهم قائد حملة الجماعة في الزَاهِر، المكنى أبو يحيى الحنمي، فيما أصيب العشرات من الجانبين".

    وأشار المصدر، إلى قيام مسلحي جماعة أنصار الله، بقطع شبكات الاتصالات عن مناطق آل حميقان في الزَاهِر، لعزل الجيش اليمني والموالين له ومنعهم من التواصل.

    يأتي ذلك غداة معارك طاحنة بين الجيش اليمني والجماعة اندلعت إثر هجمات واسعة للجماعة على مواقع عسكرية في جبهات الزَاهِر والحَازِمية وذي نَاعِم غرب وشرق وشمال البيضاء، أوقعت العديد من القتلى والجرحى من الطرفين.

    وتدخل المعارك في محافظة البيضاء، أسبوعها الثاني، إذ أعلنت القوات الحكومية، إطلاق عملية واسعة لاستعادة السيطرة على المحافظة المحاذية لـ 8 محافظات وسط البلاد، من قبضة جماعة "أنصار الله".

    انظر أيضا:

    معارك طاحنة بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في محافظة البيضاء
    "أنصار الله": التحالف العربي تلقى ضربات في البيضاء ويواجه واقعا مستحيلا
    اليمن... الجيش يستعيد مناطق استراتيجية في البيضاء من "أنصار الله"
    الجيش اليمني: قتلى من الحوثيين وتدمير عتاد إثر غارات جوية للتحالف في البيضاء
    هل تمثل معارك البيضاء مسار جديد لإنهاء الحرب اليمنية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook