16:06 GMT29 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعهد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بإرسال مساعدات طبية إلى تونس تشمل 250 ألف جرعة من لقاحات "كورونا"، إضافة إلى معدات طبية أخرى، وذلك لمواجهة الجائحة، التي أدت إلى تردي الأوضاع الصحية في البلاد.

    جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، حسبما أعلنت الرئاسة التونسية، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، مشيرة إلى أن الهدف من المساعدات الطبية الجزائرية هو دعم جهود الدولة التونسية في مكافحة جائحة "كورونا".

    ولفتت وكالة "تونس أفريقيا" للأنباء إلى تعهد الرئيس الجزائري بالوقوف إلى جانب تونس ودعمها بإمدادات طبية أخرى عند الحاجة، بينما وجه الرئيس التونسي رسالة شكر لما وصفه بـ"المبادرة النبيلة" التي تؤكد عمق الأخوة الصادقة بين الجزائريين والتونسيين.

    يذكر أن الرئاسة التونسية أعلنت، في وقت سابق، أن البلاد ستتسلم دفعات جديدة من لقاحات "كورونا" ومعدات طبية من عدة دول منها الولايات المتحدة الأمريكية، التي سترسل منحة طبية إلى تونس تشمل 500 ألف جرعة من اللقاحات.

    ومن المقرر أن تتسلم تونس، اليوم الاثنين، 500 ألف جرعة من لقاحات "كورونا" من الإمارات العربية المتحدة.

    ويأتي ذلك بعدما تلقت تونس مساعدات طبية من مصر وقطر خلال الأيام الماضية.

    وقال وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، في وقت سابق اليوم الاثنين، إنه يتوقع الانتصار على "كورونا" خلال الأيام المقبلة، وذلك رغم تفاقم الوضع الوبائي في البلاد بشكل كبير.

    وأعلنت الحكومة التونسية إجراءات جديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية، بينما قال المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، إن الوضع الوبائي في البلاد كارثي.

    وتفاقمت الأوضاع الصحية في تونس خلال فترة وجيزة بصورة جعلت المنظومة الصحية في البلاد عاجزة عن التكفل بجميع المرضى داخل المستشفيات.

    لقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا
    © Sputnik
    لقاح ذو ناقلين لفيروس كورونا

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
    تونس في مواجهة وضع كارثي لفيروس كورونا .. طوارئ طبية وإعانات دولية
    تونس تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ تفشي الجائحة
    القنصلية الفرنسية في تونس تعلن إغلاق مقرها بسبب ارتفاع إصابات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook