09:51 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن مزارعين عثروا على حطام طائرة مسيرة إسرائيلية، في أرض زراعية، شمال بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

    وذكرت وكالة "قدس نت" للأنباء، مساء اليوم الثلاثاء، أن مزارعين عثروا، اليوم، على طائرة إسرائيلية دون طيار، في أرض زراعية بمنطقة الندى، والتي تقع شمال بلدة بيت لاهيا، شمالي غزة.

    وأكدت الوكالة أن الطائرة الإسرائيلية سقطت خلال الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والمعروفة فلسطينيا باسم "سيف القدس"، في شهر مايو/أيار الماضي، والتي امتدت لـ 11 يوما كاملة.

    وفي السياق نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، بدء للمرة الأولى مناورات جوية بالطائرات المسيرة، تستمر لمدة أسبوعين في القاعدة الجوية "بالماخييم" جنوبي تل أبيب، بمشاركة من الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا.

    وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، إنه "بدأ اليوم تمرينا دوليا للمسيرات، هو الأول من نوعه بقيادة سلاح الجو الإسرائيلي، يحمل اسم "الحماة الزرق".

    ​وأضاف أنه "سيتم في إطاره تفعيل مسيرات إسرائيلية من قبل الفرق الأجنبية المشاركة والتدرب على كيفية التعامل مع سيناريوهات متعددة، من بينها تقديم الدعم للقوات البرية الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية والتعاون مع القوات الجوية المختلفة".

    وأكد أدرعي أن "للتمرين أهمية استراتيجية كبيرة من حيث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين إسرائيل والدول المشاركة".

    ومن جانبه، قال قائد القوات الجوية الميجر جنرال أميكام نوركين، إن إسرائيل "رائدة في مجال الطائرات دون طيار. التدريبات هي منصة للتعلم المتبادل. ولهذه التدريبات أهمية وطنية وتأثير في وضع القوات الجوية على الساحة الدولية"، بحسب موقع الجيش الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    مسؤول تركي: حان الوقت لإعادة العلاقات مع إسرائيل
    الخارجية الفلسطينية تدين موجات الاستيطان الإسرائيلي: تحول الحياة إلى جحيم
    الجيش الإسرائيلي يبدأ لأول مرة تمرينا بالطائرات المسيرة بمشاركة دولية
    قناة إسرائيلية تكشف ما وراء مكالمة أردوغان وهرتسوغ التي استمرت 40 دقيقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook