07:35 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، إنه يجب الاستعداد لأي معركة مقبلة، مشيرا إلى أن بعض دول العالم تتحدث عن موجة خامسة من جائحة كورونا.

    جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، قال فيها إن هناك تراجع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتضح بصورة خاصة في القطاع الطبي، الذي شهد تراجع في حالات دخول المستشفيات والحاجة لوحدات العناية المركزة.

    وقال مستشار الرئيس المصري إن هناك دول تواجه موجهة رابعة، بينما تتحدث دول أخرى عن موجة خامسة من جائحة كورونا، مضيفا: "يجب أن نواصل إجراءاتنا الاحتياطية والاحترازية بكل قوة".

    وأوضح تاج الدين أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على صيانة الأجهزة الطبية وخاصة أجهزة التنفس الصناعي وشبكات الأكسجين، ونوفر ما يلزم من استعدادات لأي معركة مقبلة".

    ولفت مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية أن بعض المستشفيات التي كانت مخصصة لمرضى كورونا، أصبحت خالية في الوقت الحالي، سواء كانت تلك التابعة للمستشفيات الجامعية أو لوزارة الصحة.

    وقال عوض تاج الدين، إن الوضع في مصر في الوقت الحالي مطمئن، مشيرا إلى أن موجات كورونا ترتفع ثم تبدأ في الاستقرار قبل أن تصل إلى مرحلة الانكسار، التي نعيشها الآن.

    أجهزة التنفس الصناعي.. كيف تعمل ومن يصنعها؟
    © Sputnik
    أجهزة التنفس الصناعي... كيف تعمل ومن يصنعها؟

    انظر أيضا:

    مصر... نصب تذكاري يخلد ضحايا كورونا من الأطباء
    مسؤول مصري: تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة لوباء كورونا
    مصر تعلن إنتاج مليون جرعة من لقاح كورونا... فيديو
    اجتماع مرتقب لمقر مكافحة كورونا في روسيا لتحديد عدد الرحلات إلى المنتجعات المصرية
    مستشار السيسي يتحدث عن موجة رابعة من فيروس كورونا في مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook