17:29 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعربت وزارة الخارجية الأمريكية الخارجية الأمريكية عن قلقها إزاء "استمرار الاعتقال وتوجيه الاتهامات والمضايقات"، لزعماء المجتمع المدني والأكاديميين والصحفيين في مصر.

    قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة عبرت للقاهرة عن هذا القلق، بحسب "رويترز".

    وأضاف برايس للصحفيين أن واشنطن أبلغت الحكومة المصرية أن أفرادا مثل حسام بهجت، الصحفي البارز والنشط في الدفاع عن حقوق الإنسان، ينبغي عدم استهدافهم.

    وبعد فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، توقع مراقبون أن تواجه مصر صعوبات في ملف حقوق الإنسان، خاصة أن بايدن سبق وانتقد أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

    وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي أصدر البرلمان الأوروبي قرارا بأغلبية أعضائه يحث فيه الحكومات الأوروبية على اتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وهو القرار الذي رفضه مجلس النواب المصري.

    واعتبر رئيس مجلس ‏النواب، أن قرار البرلمان الأوروبي غير مقبول ولا يلائم الشراكة الاستراتيجية ‏المصرية الأوروبية، مؤكدا رفض المجلس لقرار البرلمان الأوروبي، ‏جملة وتفصيلا، واصفا إياه بأنه يعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن.‏

    انظر أيضا:

    مفوض حقوق الإنسان: الحملة الأمنية العنيفة في مصر "تسهل التطرف"
    منظمة "حقوق الإنسان" تحرك الفيفا ضد الشيشان بسبب مصر
    مصر توصي هولندا وبريطانيا بضرورة "حماية حقوق الإنسان"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook