12:45 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الصحة في إقليم كردستان العراق، سامان البرزنجي، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل أول إصابة بسلالة دلتا المتحورة لفيروس كورونا.

    ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن البرزنجي قوله في مؤتمر صحفي بأن "الإصابات بفيروس كورونا بالإقليم في تزايد مستمر مقارنة بالأسابيع الماضية، لاسيما وأن أعداد المصابين والراقدين بمراكز الحجر الصحي أصبح أضعاف ما كان عليه".

    وأكد البرزنجي تسجيل أول إصابة من سلالة دلتا، مشيرا إلى أن "الوزارة تتابع منذ فترة الحالات للتأكد من وجود هذا النوع، واختتم الوزير بمطالبة المواطنين بالالتزام بالاجراءات الوقائية وتطبيق الإجراءات الصحية".

    في سياق متصل، تقرر فتح الحدود بين العراق وإيران واستئناف حركة المسافرين بين البلدين عبر معبر برويزخان، في يوم 3 يوليو/تموز الجاري.

    وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية أن حاكم مدينة قصر شيرين، غربي إيران، أعلن رفع الحظر المفروض على حركة المسافرين عبر الحدود الرسمية لبرويزخان مع العراق، حيث استؤنف دخول وخروج المسافرين من هذه الحدود الى إقليم كردستان العراق مع الالتزام بالبروتكولات الصحية.

    وقال مراد علي تاتار للوكالة إن "إيران فرضت الحظر سابقا على حركة المسافرين بسبب مكافحة فيروس كورونا، و تم رفعه، وفقا لقرار اللجنة للوطنية لمكافحة فيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    هل يشعل حزب العمال حربا في كردستان... أم يلبي دعوة بارزاني؟
    كردستان العراق... "مكافحة الإرهاب" يكشف عن عبارات مكتوبة على طائرات مسيرة هاجمت أربيل
    هل سيشهد العراق تصعيدا أكثر حدة بين الحشد وإقليم كردستان؟
    مكافحة الإرهاب العراقي يكشف عن تعاون استخباراتي مع كردستان أطاح بقيادات "داعشية"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook