18:51 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36
    تابعنا عبر

    قررت السلطات السعودية رسميا السماح باستمرار فتح المحلات التجارية ومزاولة أنشطتها خلال أوقات الصلوات، لتنهي بذلك فترة طويلة من الجدل حول هذا القرار.

    ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن اتحاد الغرف، إنه "بإمكان أصحاب المحلات التجارية البدء في فتح محلاتهم في أوقات الصلوات وأن الموافقة صدرت بذلك".

    وأرجع اتحاد الغرف قراره إلى أنه جاء "تفاديا لمظاهر الازدحام والتجمع، والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فايروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين، كما يأتي القرار لتحسين تجربة التسوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

    وشدد الاتحاد على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم العمل، وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

    يذكر أنه في 2019، أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا بالسماح للمحال والأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، مقابل دفع بدل مالي للسلطات، قد يصل لـ 100 ألف ريال سعودي. واستند القرار لسبب اقتصادي بحت بأن ذلك سيزيد من إنتاجية العمال وربما الأنشطة التجارية بشكل عام، مع مسعى المملكة لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

    والمتّبع عادة في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية، أن تغلق جميع المحال التجارية منذ صلاة الفجر وحتى صلاة العشاء، نصف ساعة مع كل صلاة.

     

    انظر أيضا:

    فيتش تعدل النظرة المستقبلية للسعودية إلى "مستقرة"
    لبنان بين الشروط السعودية والمبادرة الفرنسية... ما المخرج من الأزمة
    وكالة: ارتفاع التضخم في السعودية وتسجيل أعلى معدل لهذا العام
    حلول أمام السعودية لتنظيم كأس العالم 2030
    توجه اقتصادي أوروبي... هل تصبح السعودية سوقا رائدا في جذب الاستثمارات الأجنبية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook