20:17 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طلب لبنان من مندوبه لدى الأمم المتحدة إعلام الأمانة العامة للمنظمة باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

    وأفاد حساب الرئاسة اللبنانية عبر تويتر بأن الرئيس ميشال عون "طلب من وزيرة الخارجية بالوكالة إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة ضرورة إعلام الأمانة العامة للامم المتحدة باستمرار انتهاك السيادة اللبنانية من القوات الإسرائيلية".

    وأوضح الحساب أن تلك الخطوة تأتي "في ضوء استخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية والتي كان آخر نماذجه فجر اليوم".

    وكشف الجيش اللبناني، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، عن اختراق طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية.

    وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن مديرية التوجية بقيادة الجيش اللبناني، قد نشرت بيانا أكدت من خلاله أن سلاح الجو الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية، يوم الثلاثاء الماضي، عند الساعة 16:30، من فوق بلدة الناقورة، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المشتركة.

    وذكر بيان الجيش اللبناني أن طائرة الاستطلاع الإسرائيلي نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب اللبناني، إلى أن غادرت الأجواء اللبنانية عند الساعة 17:25 من فوق بلدة كفر شوبا.

    يأتي ذلك في أعقاب تهديد أطلقه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، بالرد "علنا ​​أو سرا على أي خرق للسيادة الإسرائيلية من لبنان أيا كان المسؤول عن هذا الخرق"، وذلك في تعليقه على هجمات صاروخية نفذت من الأراضي اللبنانية.

    وشهد فجر الثلاثاء الماضي، قصفا متبادلا في المناطق الحدودية جنوب لبنان، إذ قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مواقع جنوبي لبنان، وذلك ردا على إطلاق قذيفتين باتجاه مواقع إسرائيلية، فيما دعت "قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان" (يونيفيل)، الطرفين، إلى تجنب التصعيد.

    انظر أيضا:

    انتخابات نقابية في لبنان تطيح بالأحزاب السياسية الحاكمة
    النيابة العامة في لبنان تقرر استجواب محافظ المصرف المركزي
    غانتس عن إطلاق الصاروخين: لن نسمح بأن تتحول الأزمة في لبنان إلى تهديد أمني لإسرائيل
    رئيس وزراء إسرائيل عقب إطلاق صواريخ من لبنان: من يحاول المساس بنا سيدفع ثمنا مؤلما
    عون يترأس اجتماعا لبحث موضوع أزمة الدواء في لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook