22:51 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصة ضريح السيدة نفيسة، والسيدة زينب، والسيد الحسين، بشكل متكامل.

    وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن الرئيس السيسي اجتمع مع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء إيهاب الفار، وأن التوجيه شمل ترميم الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تماشيا مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنبا إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

    كما وجه السيسي بإنشاء المقر المركزي للمنظمات الدولية بالحي الدبلوماسي بالتعاون والتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة وفق المواصفات والمعايير الهندسية المعتمدة عالمياً، مؤكدا أن ذلك يصبح إحدى الأيقونات المتميزة للحي الدبلوماسي بجانب مقار السفارات والأحياء السكنية الدبلوماسية، والتي سيتوفر لها كافة المنشآت الخدمية والترفيهية والمتنزهات والحدائق والمدارس الدولية ودور العبادة.

    وناقش الاجتماع، متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الدبلوماسي ومقر المنظمات الدولية.

    كما تم عرض الموقف التنفيذي لكلٍ من القيادة الاستراتيجية، والمحطات الوقود المتكاملة فضلا عن مسجد مصر وما يضمه من قاعات كقاعة المقتنيات بدار القرآن الكريم، وكذلك المخطط العام الاستراتيجي للمركز الدولي للمعارض.

    انظر أيضا:

    السيسي: إجراءات مشروع محور التعمير سوف تحقق أقل قدر من الضرر
    السيسي يتوقف للحديث مع أسرة أثناء جولته بالدراجة في الساحل الشمالي... فيديو
    السيسي: ثورة 23 يوليو تمكنت من تغيير الحياة على أرض مصر
    السيسي على "الدراجة" يتجاذب أطراف الحديث مع مواطن ويقدم له النصح.. فيديو
    رسالة من انتصار السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook