11:15 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأ شاب لبناني في رسم أكبر علم لبلاده وسط بيروت، بهدف تحقيق حلمه والخاص بدخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

    وأفادت قناة "فرانس 24"، مساء اليوم الأحد، بأن الرسام اللبناني، جيوفاني باسيل ( 24 عاما)، ينوي دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، من خلال رسمه علم بلاده "بالطبشور"، على مساحة 200 متر مربع، وسط العاصمة، بيروت.

    وذكر باسيل أن فكرة رسم علم بلاده راودته، صدفة، بعد اطلاعه على الرقم القياسي الذي حققه مواطن من أوروغواي، سبق ورسم علم بلاده بـ"الطبشور" على مساحة 168 مترا مربعا، وهو رقم يريد الرسام اللبناني اجتيازه برسم علم لبنان على مساحة 200 متر مربع.

    من المتوقع أن ينهي مهمته تلك، يوم الأحد، حيث يفترض استخدام ثلاثة آلاف طبشورة من الألوان الثلاثة، الأحمر والأبيض والأخضر، وهي الألوان التي يشكلها علم لبنان، مستشهدا بالشروط المطلوبة لدخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

    وأشارت القناة الفرنسية في تقريرها المطول إلى أن الرسام اللبناني أراد أن يوجه رسالة أمل إلى الشعب اللبناني، في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها بلاده.

    ويرغب الرسام اللبناني بإهداء رسمه لعلم بلاده ومحاولة دخوله موسوعة "غينيس" إلى ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وذلك قبل أقل من أسبوعين على مرور الذكرى السنوية الأولى لهذا الانفجار، الذي أودى بحياة أكثر من مئتي قتيل وآلاف الجرحى.

    انظر أيضا:

    حقيقة إضاءة الأهرامات بألوان علم لبنان عقب انفجار مرفأ بيروت
    أرقام علمية صادمة في حال عدم الالتزام بالحجر الصحي في لبنان
    مصر والإمارات قلبهما مع لبنان... إضاءة الأهرامات وبرج خليفة بالعلم اللبناني... صور
    البابا فرنسيس يقبل علم لبنان وسط الحضور بعد إلغاء قيود كورونا... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook