18:43 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الاثنين، انطلاق عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

    وقالت الخلية في بيان نشرته بحسابها على موقع "تويتر"، إن العملية انطلقت ضمن قاطع عمليات صلاح الدين بمشاركة قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي.

    وأوضحت أن العملية تأتي "لتعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية".

    وتهدف العملية بحسب المصدر ذاته، إلى "تطهير المناطق ضمن سلسلة جبال حمرين وحقول عجيل وعلاس ومكحول لغاية الحدود الفاصلة مع المقر المتقدم في كركوك".

    وكان العراق أعلن أواخر 2017 الانتصار العسكري على "داعش" (محظور في روسيا) الذي احتل صيف 2014 مساحات واسعة شمالي وغربي البلاد.

    إلا أن القوات العراقية تطلق بشكل متكرر عمليات أمنية لملاحقة فلول التنظيم التي تنفذ من حين إلى آخر عمليات دموية في البلاد.

    وفي ليلة عيد الأضحى الماضي، سقط نحو 30 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، إثر تفجير استهدف "سوق الوحيلات"، بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد. وأسفر التفجير عن عدد كبير من الجرحى في السوق المزدحم بالمواطنين، الذين جاؤوا للتبضع يوم "الوقفة".

    وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم؛ مبينا أن أحد مقاتليه فجّر سترته الناسفة وسط الحشود. وأمس الأول السبت، أعلن رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، القبض على مخططي ومنفذي الهجوم.

    انظر أيضا:

    خبير عسكري: هناك تخادم بين "داعش" ومسألة إبقاء القوات الأمريكية في العراق
    تحذيرات من نشاط " قوي" لـ"داعش" في العراق بعد تفجير مدينة الصدر ببغداد
    الأمن العراقي يدمر أربعة أوكار ويضبط طائرة مسيرة لتنظيم "داعش" في كركوك
    فؤاد حسين: "داعش" ما زال موجودا ونشطا في العراق
    قيادي في الحشد الشعبي: كاميراتنا وثقت إنزال طائرات أمريكية عناصر من "داعش" في العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook