00:47 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تلقى أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس، عثمان جراندي، تطرق فيه الجانبان إلى التطورات الأخيرة في المشهد التونسي.

    جاء ذلك في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الاثنين، وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن الاتصال تناول التطورات التي تشهدها تونس مؤخرا، وخاصة القرارات الرئاسية التي تم الإعلان عنها أمس الأحد.

    وذكرت المصدر أن وزير خارجية تونس أطلع أبوالغيط على تطورات الوضع السياسي الذي تشهده البلاد والتفاعلات التي أدت إلي صدور القرارات الرئاسية الأخيرة، إثر ما شهده الوضع الداخلي في البلاد من حالة انسداد.

    ومن جانبه أثنى أمين عام جامعة الدول العربية على مبادرة وزير خارجية تونس بالاتصال وشرح الوضع، مؤكدا على أن التطورات الأخيرة في تونس تحظى باهتمام كبير من جامعة الدول العربية والرأي العام العربي.

    وأعرب أحمد أبوالغيط عن دعم الجامعة العربية الكامل للشعب التونسي، متمنيا أن يتم اجتياز المرحلة المضطربة الحالية بصورة سريعة، من أجل استعادة الهدوء والاستقرار واستعادة قدرة الدولة على العمل الفعال، من أجل الاستجابة لتطلعات ومتطلبات الشعب التونسي.

    وأصدر رئيس تونس قيس سعيد، أمس الأحد، قرار بتجميد عمل البرلمان كما علق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل رقم 80 من الدستور، وقرر أيضا إقالة هشام المشيشي، رئيس الحكومة، على خلفية ما شهدته عدة مدن تونسية من احتجاجات عنيفة.

    المرشح الأوفر حظا للرئاسة التونسية قيس سعيد
    © Sputnik
    المرشح الأوفر حظا للرئاسة التونسية قيس سعيد

    انظر أيضا:

    ارتدادات الأزمة في تونس... تحذيرات من مخاطر وأسلحة في الجوار
    الاتحاد الأوروبي يحث الأطراف التونسية على تجنب العنف
    تونس... قرار رئاسي بإقالة وزيري الدفاع والعدل
    حركة مشروع تونس تطالب قيس سعيد بخارطة طريق للـ30 يوما المقبلة
    تونس الخضراء وتصاعد الأحداث الأخيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook