15:52 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، أن قواته ألحقت، خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بإحباط هجوم استهدف مواقع له في محافظة صعدة معقل الجماعة شمال غربي اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، اليوم الأربعاء، عن مساعد قائد محور آزال في الجيش اليمني، العميد علي النجار، قوله إن "عناصر من جماعة "أنصار الله" حاولت الهجوم على مواقع الجيش الوطني في منطقة المحجر شمال شرقي مديرية بَاقِم (شمال صعدة)، إلا أن الجيش الوطني تصدى للعناصر المهاجمة".

    وأضاف أن "مدفعية وطيران التحالف ساندت الجيش اليمني في صد الهجوم العنيف للحوثيين الذي أسفر عن مقتل وجرح العديد من المهاجمين، وتدمير عربات مدرعة واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة".

    ومنتصف فبراير/ شباط الماضي، قال الجيش اليمني إنه قَتل ستة من مسلحي جماعة "الحوثيين" وأصاب آخرين، إثر استهدافه تعزيزات للجماعة في تباب الصماء على الطريق الدولي شمال مديرية بَاقِم شمال صعدة، كانت تستعد لمهاجمة مواقع عسكرية.

    وأعلن الجيش اليمني في 10 ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، سيطرته على المجمع الحكومي وإدارة أمن مديرية بَاقِم، خلال عملية عسكرية شاركت فيها قوات النخبة في ألوية 102 والعاصفة و63 مشاة التابعة له.

    توزع القوى في اليمن
    © Sputnik
    توزع القوى في اليمن

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن تدمير طائرة مسيرة هجومية لـ"أنصار الله" وسط البلاد
    رئيس الحكومة اليمنية يحث واشنطن على معاقبة "أنصار الله" بغية وقف التصعيد
    الجيش اليمني يستعيد مواقع من "أنصار الله" إثر معارك شمال مأرب
    هل تغيرت موازين القوة بين أنصار الله والشرعية اليمنية في جبهة "مأرب"؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook