19:13 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، الذي أعلنته الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة الرئيس دونالد ترامب.

    وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جوي هود اليوم الأربعاء للصحفيين بعد لقائه مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في المغرب " ليس هناك أي تغيير في الموقف الأمريكي" من الاعتراف بمغربية الصحراء التي أعلنتها الإدارة الأمريكية في العاشر من ديسمبر الماضي في عهد ترامب، مقابل تطبيع المغرب مع إسرائيل"، وفق وكالة "رويترز".

    وأضاف هود أن الولايات المتحدة "تدعم عملية سياسية في الصحراء الغربية، ذات مصداقية تقودها الولايات المتحدة لتحقيق الاستمرار ووقف أي أعمال عدائية، مضيفا "نحن نتشاور مع مختلف الأطراف حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة".

    وتابع المسؤول الأمريكي "نؤيد بشدة جهود الأمم المتحدة من أجل تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للصحراء الغربية بأسرع ما يمكن، ونحن على استعداد للمشاركة مع جميع الأطراف لدعم هذا المبعوث".

    هذا وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أعلن في مايو أيار الماضي ترشيح 13 شخصية لمنصب المبعوث الأممي للصحراء الغربية، بعد استقالة الألماني هورست كوهلر في مايو أيار 2019.

    انظر أيضا:

    تعليق غاضب من البوليساريو على اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على الصحراء الغربية
    أمريكا تكذب رئيس وزراء المغرب: لن نجري مناورات "الأسد الأفريقي" في الصحراء الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook