12:51 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، اليوم الأربعاء 28 يوليو/تموز، إن "مشروع 100 مليون صحة"، نجح في فحص 60 مليون مواطن في 7 أشهر فقط.

    وأوضحت زايد في تصريحات نشرتها صحيفة "الشروق" المصرية أن المشروع نجح في علاج 2.2 مليون مريض بالتهاب الكبد الوبائي "فيروس سي"، ما جعل معدلات الإصابات بالفيروس تنخفض إلى 92% سنويا.

    وتابعت بقولها "هناك أهمية كبرى لمشاركة وتبادل خبرات النظم الصحية حول العالم لتحقيق هدف القضاء على التهاب الكبد الوبائي، والذي يهدد الصحة العامة بحلول عام 2030، خاصة في ظل التحديات الصحية التي يشهدهها العالم، حيث يساهم ذلك في تحقيق التغطية الصحية الشاملة".

    ووجهت وزيرة الصحة المصرية الشكر لكل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، لدورهما ودعمهما لمصر خلال المبادرة، بالإضافة إلى الشركاء المستدامين من المنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، الذين كان لهم دور كبير خلال إنجاز مبادرة القضاء على فيروس "سي" في مصر.

    وشددت على أن العامل الرئيسي لنجاح مبادرة القضاء على فيروس سي، هو التنسيق والتعاون الدائم بين مؤسسات الدولة، لدعم القطاع الصحي بمصر وتكاتف جهود الدولة لمواجهة كافة التحديات، خاصة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات
    الصحة المصرية: حصلنا على مواد خام تكفي لتصنيع 10 ملايين جرعة من سينوفاك
    مستشار الرئيس المصري يكشف تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز
    مصر... وزيرة الصحة تستعرض موقف توافر لقاحات كورونا في البلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook