21:28 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، استعداد المجلس النيابي لرفع الحصانات عن الجميع دون استثناء بما في ذلك عن القضاء في قضية انفجار مرفأ بيروت.

    وأضاف بري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام لبنانية، أن "أولوية المجلس كانت وستبقى التعاون التام مع القضاء من أجل معرفة الحقيقة كاملة في قضية انفجار مرفأ بيروت".

    وقال إن "أصابع الاتهام في قضية انفجار المرفأ يجب أن توجه إلى من يحاول الإتجار بالدماء لأغراض مكشوفة"، مشيرا إلى أن " المجلس في قضية انفجار مرفأ بيروت مع القانون من الألف إلى الياء، وكفى تحريفا للوقائع".

    وكان رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، قال إنه ما زال مصرا على التحقيق الدولي في انفجار مرفأ بيروت كسبيل وحيد للوصول إلى الحقيقة. وكتب الحريري عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أمام حجم هذه الجريمة يستحق منا أهالي الشهداء والضحايا والجرحى، وبيروت التي تدمرت، أن نقدّم كلنا تضحيات ونرفع الحصانات عن الجميع لنصل للحقيقة".

    يذكر أنه في 4 أغسطس/ آب من العام المنصرم، وقع انفجار كبير في مرفأ بيروت أدى إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وإصابة أكثر من 6500 وتدمير أحياء محيطة بالمرفأ.

    واتهمت وسائل إعلام عدة "حزب الله" بتخزين أسلحة في موقع الانفجار، وهذا ما نفاه زعيم الحزب، حسن نصر الله، "نفيا قاطعا" أن يكون لحزبه أي "مخزن سلاح أو مخزن صواريخ أو بندقية أو قنبلة أو رصاصة أو نترات".

    انظر أيضا:

    إعلام: رونالدينيو يصل إلى لبنان اليوم لدعم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت
    وقفة تحذيرية لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت
    السلطات اللبنانية تسيطر على حريق داخل سفينة في مرفأ بيروت
    الحريري: ما زلنا نصر على التحقيق الدولي في انفجار مرفأ بيروت كسبيل وحيد للوصول إلى الحقيقة
    فوز فيلم وثائقي لبناني عن إنفجار مرفأ بيروت بجائزة "كان" السينمائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook