18:08 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، يوم الخميس، عن تنسيق مشترك بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول عدة قضايا محلية وإقليمية، جاء هذا خلال اتصال هاتفي بين الجانبين.

    بنغازي – سبوتنيك. وأكد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه على "تنسيق مشترك بين رئيس المجلس الرئاسي والرئيس التركي حول عدد من القضايا المحلية والإقليمية"، مؤكدا على أن "رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي، تلقى مساء الخميس، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناولا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا والملفات المشتركة".

    وأضاف البيان أن "الجانبان أكدا على حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، كما تبادلا الرؤى تجاه تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية".

    وأشاد الرئيس أردوغان "بالعلاقات الاستثنائية بين البلدين"، مؤكدا على "الدعم التام للمجلس الرئاسي وللاستقرار في ليبيا".

    وأوضح البيان أن "الطرفين تباحثا في مستجدات الوضع في تونس"، وأكد المنفي "الحرص الشديد على استقرار الوضع في تونس مشددا أن استقرارها من استقرار ليبيا وأن زعزعة الاستقرار في الشقيقة تونس سيؤثر على المنطقة ككل".

    واتفق الرئيسان على:

    "مواصلة التشاور والتنسيق بشكل دوري ومستمر لمتابعة كافة الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

    يذكر أنه في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وقعت أنقرة وطرابلس مذكرتي تفاهم؛ إحداهما حول التعاون العسكري والأخرى حول الحدود البحرية لدول شرق البحر المتوسط.

    وتحاول ليبيا بعد عقد من النزاع منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011 الخروج من أزمتها، حيث كانت تتنازع السلطة في السنوات الماضية سلطتان متنافستان.

     

    انظر أيضا:

    تركيا: متفقون على انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا لكن لدينا اتفاقا ثنائيا مع الحكومة
    رئيس وزراء ليبيا لا يعلم باتفاق بين روسيا وتركيا لسحب المقاتلين الأجانب
    عقيلة صالح يتهم تركيا بدعم استمرار الميليشيات والقوات الأجنبية على أراضي ليبيا
    تركيا تدين إهانة علمها في ليبيا وتطالب باتخاذ إجراءات لمنع مثل هذه "الاستفزازات"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook