01:43 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أوضحت سلطات الصحة في المملكة العربية السعودية حقيقة إلغاء التسعيرة المحددة للدواء

    ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، تأكيدها أن أسعار الأدوية ما زالت محددة من قبل الهيئة ولا صحة لإلغاء تسعيرها.

    وأوضحت الهيئة طريقة التعرف على السعر المحدد من الهيئة، وذلك من خلال باركود ثنائي الأبعاد تتم قراءته عبر تطبيق "طمني" التابع للهيئة بدلاً من وجود السعر مكتوبا.

    وأرجعت الدواء والغذاء السعودية سبب عدم وجود السعر مكتوبا على العبوة إلى مرونة التعديل والتحديث على السعر في الباركود مع انخفاض الأسعار الذي يطرأ على المستحضرات الصيدلانية مع مرور الوقت، وهو ما يصعب تعديله أو تحديثه على تصميم العبوة بشكل مستمر.

    ووفقا للتعديل الجديد في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية، فإنَّ مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية مُلزمة بإضافة باركود ثنائي الأبعاد على غلاف المستحضر الخارجي.

    وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، على تسجيل لقاح فيروس كورونا "موديرنا"، ‎وذلك بعد أن تقدمت شركة "موديرنا" بطلب الموافقة على اعتماده.

    واعتمدت الهيئة اللقاح، بعد التحقق من جودته من خلال مراجعة البيانات العلمية التي تبين جودة التصنيع وثبات المنتج، إضافة إلى التحقق من مراحل التصنيع، بحسب المعايير الدولية في الصناعة الدوائية".

    انظر أيضا:

    إضراب عام للصيدليات في لبنان بسبب شح الدواء... صور وفيديو
    إعلام: دواء ألماني يقضي على أعراض كورونا خلال ساعات
    بريطانيا تغرم شركات أدوية بعد رفعها سعر دواء منشط أكثر من 10 آلاف بالمئة
    عون يترأس اجتماعا لبحث موضوع أزمة الدواء في لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook