01:34 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، على تصريحات اتهم فيها رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي الإمارات بالوقوف خلف الأحداث التي شهدتها بلاده.

    وقال قرقاش في تغريدة بحسابه على موقع "تويتر" مساء اليوم السبت: "لم استغرب حوار السيد راشد الغنوشي مع صحيفة التايمز اللندنية واتهاماته الموجهة للإمارات".

    وأضاف: "تعودنا الزج باسم الامارات من قبل هذه الجهات لتبرير قصور محلي وهيكلي، ونصيحتي أن تكون قراءته داخلية لأحداث بلاده فستكون بالتأكيد أدق ولعلها أنفع".

    وفي وقت سابق اليوم، اتهم الغنوشي الإمارات، "بدعم استيلاء الرئيس سعيد على السلطة، من خلال تعليق عمل البرلمان وتشديد قبضته على البلاد أكثر".

    وقال الغنوشي (80 عاما)، وهو زعيم أكبر فصيل في البرلمان، ممثلا في حركة "النهضة" لصحيفة "ذا تايمز" إن "الإمارات مصممة على "إنهاء الربيع العربي"، في إشارة للانتفاضات التي بدأت مع الإطاحة بنظام بن علي في تونس عام 2011.

    وتابع الغنوشي إن "الإمارات تعتبر الإسلاميين الديمقراطيين تهديدا لسلطتها"، مضيفا "لقد أخذت على عاتقها فكرة أن الربيع العربي ولد في تونس ويجب أن يموت في تونس".

    وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعلن يوم الأحد الماضي تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة جميع نوابه، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي.

    انظر أيضا:

    نقل راشد الغنوشي إلى المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية... وبيان رسمي يكشف حالته
    زعيم حركة النهضة في تونس يعترف بارتكاب أخطاء ويبدي استعدادا لتقديم تنازلات
    الغنوشي يتهم دولة خليجية بالوقوف وراء "الانقلاب في تونس"... فيديو
    قرقاش يرد على "كل من يتجرأ على اسم الإمارات"... تعزز ازدهارها وتبني مستقبلها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook