10:13 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نقلت السلطات العرقية، اليوم السبت، 14 مصابا من بينهم أطفال، كانوا قد جرحوا إثر اعتداء إرهابي استهدف سوقا شعبيا، عشية عيد الأضحى الشهر الجاري، في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

    وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، في بيان أطلعت عليه "سبوتنيك" مساء اليوم، أن القرار يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتقديم الرعاية الطبيّة إلى جرحى التفجير الإرهابي الذي طال سوق الوحيلات في مدينة الصدر شرقي بغداد مؤخرا، وتم إخلاء مجموعة من الحالات الحرجة لتلقي العلاج في أحدى مستشفيات اسطنبول العاصمة التركية.

    وأضافت الصحة، أن الجرحى نقلوا على متن طائرة خاصة تابعة إلى شركة الخطوط الجوية العراقية، منوهة إلى أن عدد الحالات التي غادرت مطار بغداد بلغت 14 حالة بإصابات حرجة مختلفة، مع مرافق من ذوي كل منهم.

    وأكدت الصحة، أنها أشرفت على التنسيق مع أحد المستشفيات التركية لتهيئة عجلات الإسعاف لنقل المصابين إلى المطار، ومرافقتهم أثناء الرحلة للإشراف على العلاج.

    وسقط نحو 30 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، إثر تفجير استهدف "سوق الوحيلات"، شرقي العاصمة بغداد، يوم 19 يوليو/تموز الجاري، وأسفر التفجير عن عدد كبير من الجرحى في السوق المزدحم بالمواطنين، الذين جاؤوا للتبضع عشية حلول عيد الأضحى.

    وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) مسؤوليته عن الهجوم؛ مبينا أن أحد مقاتليه فجّر سترته الناسفة وسط الحشود، فيما عقد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اجتماعا طارئا مع كبار قادة الأمن، لبحث تداعيات الهجوم، حسبما أفاد مكتبه، في بيان مقتضب.

    انظر أيضا:

    4 آثار جانبية سرية لخل التفاح أحدها مرتبط بالسكري وآخر خطير
    سيارة "مازدا" تدخل أسفل شاحنة مقطورة وتتجاوزها من بين عجلاتها... فيديو
    مجلة علمية تكشف عن الريجيم "الواقعي" الأكثر كفاءة لإنقاص الوزن بأسبوع
    فيتامين نقصانه يسبب السمنة وتراكم الدهون ويصنف رقم 1 لتحصين المناعة
    دراسة: مكملات وأدوية شائعة في الصيدليات والأندية تتلف الكبد والجهاز الهضمي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook