06:12 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هنأ أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لاعب الوثب العالي معتز برشم على تحقيقه ثاني ميدالية ذهبية لقطر في أولمبياد طوكيو 2020.

    وغرد الأمير تميم عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "تهانينا لبطلنا معتز برشم ولقطر بهذا الفوز، أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري".

    وحقق البطل القطري معتز برشم إنجازا تاريخيا ومنح بلاده الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

    وبدأ برشم طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية.

    ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين.

    وشهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع فذهبت الذهبية إلى معتز برشم ودولة قطر في لقطة تاريخية.

    وتأتي تهنئة أمير قطر للبطل برشم بعد ساعات من تهنئة مماثلة وجهها هاتفيا للبطل الأولمبي القطري، فارس إبراهيم حسونة، صاحب أول ميدالية ذهبية لقطر في الأولمبياد في رفع الأثقال.

    ونقلت صحيفة الشرق، صباح اليوم الأحد، عن فارس إبراهيم "مصري الأصل"، أن اتصال أمير قطر يمثل وسام شرف، ودافعا لتحقيق المزيد من الإنجازات في كل البطولات المقبلة، كما أنه يمثل رافعة قوية لرفع علم قطر في المحافل الدولية.

    وأكد فارس إبراهيم أن الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 يعد نجاحا تاريخيا بالنسبة له، خاصة وأنها أول ميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات القطرية.

    انظر أيضا:

    أمير قطر مغردا بعد فوز فارس إبراهيم بأول ميدالية ذهبية أولمبية لبلاده: "فخورين فيك"
    مراسلة الجزيرة القطرية تظهر من القاهرة لأول مرة منذ سنوات... فيديو
    أمير قطر يصدر توجيها بشأن حرائق الغابات في تركيا
    أمير قطر يتصل بالبطل الأولمبي القطري
    القطري معتز برشم يحرز ذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook