20:51 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، اليوم الأحد، أن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة سيلتقي الأثنين في العاصمة طرابلس مع وزير الخارجية الإيطالي ويجي دي مايو في زيارة رسمية، مؤكداً على أن الجانبان سيجريان مباحثات حول ملفات وقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

    بنغازي– سبوتنيك. وقال حمودة في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك إن "رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة سيلتقي مع وزير الخارجية الإيطالي دي مايو خلال زيارته رسمية غداً الأثنين للعاصمة طرابلس"، مضيفاً أن "سيتناول اللقاء تناولت مناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".

    ومايو الماضي زار وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ونظيره المالطي إيفاريست بارتولو، ومفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي، العاصمة طرابلس.

    والتقى وزيرا خارجية إيطاليا ومالطا رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ووزير الداخلية خالد مازن.

    وأشارت مصادر دبلوماسية، وقتها، إلى أن الهدف من الزيارة يتمثل في "إطلاق مسار لتحديد دعم الاتحاد الأوروبي مع قيادة إيطاليا بغرض الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي لليبيا، مع التركيز بشكل مهم على قضايا الهجرة".

    انظر أيضا:

    إيطاليا.. حل قضية تأشيرات عسكريين عالقين في ليبيا
    وصول وزيري خارجية إيطاليا ومالطا إلى ليبيا
    رئيس وزراء إيطاليا يزور ليبيا في الأسبوع الأول من الشهر المقبل
    الدبيبة في رسالة إلى إيطاليا: ليبيا منزلكم ونرحب بكم
    إيطاليا تعلن استعدادها لتنفيذ مشاريع في ليبيا دون المساس بسيادتها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook