18:14 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    021
    تابعنا عبر

    كشفت السفارة الإسرائيلية في القاهرة عن عدد مواطنيها، الذين زاروا سواحل سيناء المصرية، خلال الشهرين الماضيين.

    وكتبت السفارة الإسرائيلية عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء "‏استقطبت سواحل سيناء في الشهرين الماضيين عددًا قياسيًا يتجاوز الـ70 ألف سائح من الإسرائيليين قدموا للتمتع بما تعرضه هذه الشواطئ من الجمال والاستضافة الرائعة".

    هذا وسبق أن أعلنت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، أن دورية مصرية أنقذت 3 بحارة إسرائيليين بعد إطلاقهم نداء استغاثة للمساعدة، عقب نفاد الوقود منهم داخل يخت أقلع من ميناء إيلات عبر البحر الأحمر، ومنه إلى البحر المتوسط متوجها إلى تركيا عبر قناة السويس.

    وقالت عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، "يُقال الصديق وقت الضيق.. عندما أبحر فريق مكون من ثلاثة بحارة إسرائيليين على متن يخت من ميناء إيلات إلى البحر المتوسط متجهين إلى تركيا عبر قناة السويس، نفد الوقود وهم داخل الحدود المصرية، فأطلقوا استغاثة للمساعدة استجابت لها دورية مصرية عن طيب خاطر".

    وأضافت "سمعنا جميعًا عن كرم مصر وجدعنة المصريين، وهذه المرة لمسناها بأنفسنا، إذ استجاب الطاقم فورا للاستغاثة وبكل رحابة صدر"، مشيرة إلى أنه "طلب البحارة الإسرائيليون التعبير عن مدى امتنانهم للكرم والشهامة المصرية التي ذاع صيتها. وهذا موقف إنساني نبيل يجمعنا في السلام والتعايش وحسن الجوار".

    انظر أيضا:

    محافظ جنوب سيناء يتوقع استئناف الرحلات السياحية الروسية الصيف المقبل
    الجيش المصري ينشر فيديو لعملياته الأخيرة في سيناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook