19:59 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    أولمبياد طوكيو 2020 (139)
    0 70
    تابعنا عبر

    أصبحت فريال أشرف، اليوم السبت، أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية في لعبة الكاراتيه، بعدما هزمت لاعبة أذربيجان إرينا زارتسكا بنتيجة 2-صفر، في نهائي الكوميتي (تصارع اليدين) لوزن أكثر من 61 كيلو.

    كانت المباراة حذرة وظل التعادل السلبي قائما في أول دقيقتين و20 ثانية، قبل أن تتقدم فريال (22 عاما) بنقطة، ثم ثم تقدمها لتصبح النتيجة 2-صفر، لتنتهي المباراة وتتوج الصيدلانية المصرية بالذهبية.

    وتعد الميدالية التي فازت بها فريال اليوم أول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد طوكيو، وأول ميدالية ذهبية أولمبية في لعبة الكاراتيه على مستوى أفريقيا ومصر، لأن هذه هي أول مرة يتم فيها إدراج رياضة الكاراتيه في الأولمبياد، كما إنها أول ميدالية نسائية في تاريخ مصر في الأولمبياد.

    وفي أول تصريحات لها عقب فوزها التاريخي، أكدت فريال أشرف في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت" القطرية أن انتصارها اليوم دفعت ثمنه ضغط نفسي وعصبي لكي تحقق انتصارا لبلدها مصر، كما أنها حرصت على توجيه الشكر لكل من ساندها ووالدتها.

    ​ويأتي فوز فريال أشرف بعد أن فازت لاعبة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق، أمس الجمعة، بالميدالية البرونزية في منافسات وزن 61 كيلوغراما، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

    وبذلك يرتفع رصيد ميداليات مصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" إلى واحدة ذهبية لفريال أشرف، وأخرى فضية حصدها أحمد الجندي في رياضة الخماسي الحديث فردي رجال، و4 ميداليات برونزية فاز بها الثلاثي سيف عيسى وهداية ملاك لاعبا التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو لاعب المصارعة.

    الموضوع:
    أولمبياد طوكيو 2020 (139)

    انظر أيضا:

    بيلاروسيا تعلق على قرار حرمان أحد عناصر فريقها من المشاركة في أولمبياد طوكيو
    لاعبة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق تحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو
    أولمبياد طوكيو... المكسيك تحرم اليابان صاحبة الأرض من برونزية كرة القدم
    باريس تخطط لرفع أكبر علم في التاريخ على برج إيفل في ختام أولمبياد طوكيو
    البرازيل تفوز على إسبانيا وتحقق ذهبية أولمبياد طوكيو 2020
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook