14:25 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    يعتبر العسل في سوريا غذاء تقليديا داخل المطبخ السوري، حيث تشتهر المناطق الجبلية في سوريا بصنع أنواع متعددة من العسل الغني بالقيم الغذائية العالية.

    وقامت قناة "رين تي في" بإجراء مقابلة مع عدد من النحالين في محافظة اللاذقية للتحدث عن واقع تربية وإنتاج النحل في البيئة السورية بعد الحرب.

    ويقول خبراء النحل السوريون: تجب مراعاة ظروف معينة للحفاظ على خلايا النحل، كما تجب رعاية النحل رعاية خاصة، والحفاظ على المناحل نظيفة تماما"، حسب صحيفة "إيزفيستيا".

    وقال العامل في هذا المجال، محمود إسماعيل: "مهمتي هي التحقق من كمية العسل المتراكمة في الخلية، ثم جمعها، دون إزعاج النحل"، وتابع محمود قائلا: "أي لقاء يتم بين النحل والإنسان يكون مرهِقا تماما بالنسبة للنحل وليس للإنسان".

    ولاحظ مراسل القناة أن كمية الإنتاج وتشكيلات المنتج صغيرة وقليلة، حيث لا يوجد سوى نوع واحد من العسل في المزرعة بأكملها، وخاصة أن الحصاد سيتم في أبريل/نيسان، ولكن إدارة المنحل أكدت أن هذه الكميات والتشكيلات كافية تماما.

     ورأى جوزيف سعد، مدير مزؤعة للنحل، أن منتجاته مطلوبة ومرغوبة خاصة وأنها المزرعة الوحيدة في اللاذقية كما أنهم يقومون بشحن إنتاجهم لمحافظات سورية أخرى.

    ونشرت القناة فيديو يُظهر العمال وهم يقومون بالاعتناء بالنحل والمناحل، كما يُظهر طريقة صناعة المناحل.

    انظر أيضا:

    في يومها العالمي... 50 ألف رحلة تقوم بها النحلة لإنتاج كيلو من العسل
    علماء يكتشفون أقراصا عسلية ثلاثية الأبعاد في خلايا النحل... صور
    دب هيمالايا يسرق العسل من خلية نحل... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook