08:17 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مستشار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، اليوم الاثنين، أن الأيام الماضية شهدت زيادة في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

    وأشار في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" المصرية إلى أن "مصر سجلت أمس أكثر من 60 حالة إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، بعد أن كنا وصلنا إلى 30 مصابا في اليوم".

    وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين أن تلك الزيادة في حالات الإصابة كانت متوقعة بسبب إجازة عيد الأضحى الشهر الماضي، وكذلك بسبب إجازة الصيف.

    وناشد مستشار السيسي لشؤون الصحة والوقاية المواطنين والمقيمين في مصر بضرورة المتابعة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن فيروس "كورونا" المستجد مازال موجودا ولم يختف، وأن هناك الكثير من الدول التي دخلت الموجة الرابعة.

    وشهدت مصر في الفترة الأخيرة تزايدا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا"، حيث أظهرت  بيانات وزارة الصحة عودة معدلات الإصابة بالفيروس إلى الارتفاع لتتجاوز الستين حالة يومياً، بعد تراجعها إلى ما دون الأربعين حالة يوميا في الفترة الماضية.

    وبحسب بيان صادر مساء أمس، عن وزارة الصحة، فقد تم "تسجيل 65 حالة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 9 حالات جديدة.

    وأوضح البيان أن "إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد حتى أمس الأحد، بلغ 284706 من بينهم 233227 حالة تم شفاؤها، و 16575 حالة وفاة".

    وحذر المراقبون في مصر من موجة رابعة للوباء خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، خاصة وأن تلك الفترة ستواكبها بداية العام الدراسي.

    انظر أيضا:

    تفاصيل وأسعار استخراج شهادة لقاح كورونا المعتمدة للمواطنين والأجانب في مصر
    هل استخدمت الحكومة المصرية لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد كورونا؟
    مصر تتعاقد على عقارين جديدين لعلاج كورونا
    مصر تتلقى أولى شحنات لقاح "جونسون آند جونسون" بعد ارتفاع ملحوظ في عدد إصابات كورونا
    هل تشهد مصر موجة رابعة من كورونا؟... مستشار الرئيس يجيب... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook