05:19 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ووزيرة الطاقة الإسرائيلية كارين الحرار، اليوم الاثنين، التعاون الجاري بين الجانبين في مجال الغاز الطبيعى.

    وفي اتصال هاتفي، ناقش الوزيران الخطط المستقبلية التي تخص استقبال الغاز الإسرائيلي لإسالته فى مصانع إسالة الغاز الطبيعي المصرية لإعادة تصديره، بحسب بيان نشرته الوزارة المصرية عبر "فيسبوك".

    وناقش الجانبان سبل التعاون فى إطار منتدى غاز شرق المتوسط، وأكدا أهمية تعزيز التعاون الثنائى والمتعدد الأطراف بين أعضاء المنتدى لإطلاق إمكانات الغاز الكاملة فى المنطقة، وفقا للبيان.

    من جانب قال الملا إن تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الغاز الطبيعى بين أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط، سيكون له تأثير جوهري وسيمتد ليتخطى منطقة شرق المتوسط.

    فيما قالت الحرار، إن مصر شريك مهم لإسرائيل فى المجالات كافة، حيث يكسب التقارب الجغرافي بالإضافة الى تشابه الخصائص البيئية، هذا التعاون فى قطاع الطاقة أهمية كبيرة.

    وختمت بالقول: "أتمنى أن يحقق هذا التعاون مع المهندس طارق الملا النجاح في الاستفادة من الإمكانات والخبرات لكل دولة بهدف الوصول لأمن الطاقة لكافة شعوب المنطقة".

    >> يمكنك متابعة المزيد من أخبار مصر مع سبوتنيك.

    إنفوجرافيك.. منظمة غاز شرق المتوسط
    © Sputnik
    منظمة غاز شرق المتوسط

    انظر أيضا:

    صحيفة أمريكية تنشر قائمة قادة مستهدفين ببرنامج تجسس إسرائيلي بينهم رئيس وزراء مصر
    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الإسرائيلي ويؤكد على ضرورة التحرك العاجل
    إسرائيل توجه رسالة إلى مصر بمناسبة ثورة 23 يوليو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook